سمكة ابو سيف يطلق علي هذه السمكه اسم سمكة السيف أو أبو سيف أو سَيّاف البحر وذلك بسبب ذلك الامتداد الطويل ذي-_1_~1 الطرف الحاد لفكها العلوي والذ يشبه الي حد كبير السيف وتستخدم السمكه هذا السيف في ضرب الاسماك الصغيره التي يتغذي عليها و هي تتغذى ايضا بالحبَّار وأنواع الأسماك الأخرى التي تتحرك على هيئة أسراب، مثل أسماك المنهيدن والرنجة والماكريل.واحيانا يصل وزن سياف البحر الي 500كيلوجرام .

وقد يبلغ طولها نحو خمسة امتار وهناك عدة انواع من هذه الاسماك منها سياف البحر المخطط والذي يعيش في المحيط الهادي ويبلغ وزنه نحو200كيلو .

وسياف البحر الابيض والذي يعيش في المحيط الاطلنطي ويبلغ وزنه 50كيلو وهناك سمك الجناح وهو يتميز بزعنفه ظهريه كبيرة جدا تظهر فوق سطح الماء فيظن الناس انه يشاهدون اسماك القرش ويتميز سياف البحر بقدرته الفائقه علي السباحه بسرعه كبيره واصطياد الاسماك بسيفه الطويل خاصه الاسقمري عندما يكون ضمن اسراب ضخمه .

وهناك نوع من سياف البحر اسمها ذو اللون الاسود يزن نحو 700كيلو ويوجد في مياه جزيرة هاواي ويتغذي علي اجسام الكائنات البحريه الميته التي تهبط اليها من مختلف الطبقات السطحيه وتتساقط بكميات كبيره لقاع المحيط وصيدها يعد أخطر انواع الصيد حيث أن لم تتمكن من الفرار تقوم بالهجوم بسيفها على القارب الذي يحاول أصطيادها.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: