قال باحثون دانماركيون إن تناول الأسماك الغنية بـ(الأوميغا 3) مثل السلمون والقد يساهم بحماية المرأة الشابة من الإصابة بأمراض القلب ، وذكر موقع (هيلث داي نيوز) أن الباحثين وجدوا أن النساء في عمر الإنجاب اللواتي لم يتناولن السمك هنّ عرضة أكثر بنسبة 50% لمشاكل القلب مقارنة مع النساء اللواتي تناولن الأسماك غالباً، وأكثر بـ90% من النساء اللواتي تناولن السمك بشكل أسبوعي.

وقالت الباحثة مارين ستورم من معهد (ستايتن سيروم) في كوبنهاغن (وجدنا أنه حتى النساء اللواتي يأكلن السمك بضع مرات فقط في الشهر يستفدن) ، غير أنها شددت أنه للحصول على النتائج الأفضل من السمك وزيت السمك، يتعين على النساء الحرص على تناول السمك كوجبة أساسية مرتين على الأقل بالأسبوع.

ولكن الدراسة التي نشرت في دورية (ارتفاع ضغط الدم) لم تظهر رابطاً مباشراً بين تناول السمك وتراجع أمراض القلب لدى النساء الشابات.

وشملت الدراسة بيانات من 49 ألف امرأة حامل بين عاميّ 1996 و2008، طرحت عليهن أسئلة حول نوعية وكمية السمك الذي يتناولنه وخلال المتابعة التي استمرت 8 سنوات، وتم تسجيل 577 حالة إصابة بأمراض قلب، وتوفيت 5 نساء نتيجة مشاكل مرتبطة بها. وظهر أن نسبة النساء اللواتي لم يكن يتناولن السمك كنّ أكثر من خضعن للعلاج بسبب أمراض قلبية.

وكانت دراسات سابقة ربطت بين (الأوميغا 3) الذي تحتويه أسماك مثل السلمون والقد والبلايس والسردين وغيرها والحماية من أمراض القلب.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: