كثير منا يعرف الفول المدمس على مائدة الأفطار لكن كم منا يعرف لماذا هو من أهم وجبات الأفطار؟!!!

اليك خمسة منها والباقي عليكم  ( مع أني ممنوع من أكل الفول صحياً )

خمسة أسباب لتناول الفول على الافطار

– تثبيت مستوى الجلوكوز في الدم والحصول على مزيد من الطاقة، لذلك ابدء يومك بتناول الفول أو البيض لانهم يوفروا البروتين الخالي من الدهون ليوم ملئ بالنشاط . والجميل ان بدأ يومك بتناول البروتين يقلل من شهيتك.

نصف كوب من الفول المدمس يحتوي على 8 جرام من البروتين وهي كمية مناسبة جدا للجسم

الفول من الأغذية المناسبة جدا على وجبة الافطار لأنه يمد الجسم بالطاقة اللازمة ليوم ولأنه غني بالدوبامين الذي يعزز نشاط الجسم.

– التقليل من خطر الإصابة بالأزمات القلبية، فتشير الدراسات إلى أن توفير التغذية والطاقة بشكل كاف يجب أن يكون أول شيء تقوم به في الصباح، حيث أن ذلك يساعدك على تقليل خطر الإصابة بالأزمات القلبية. لذلك حافظ على قلبك في حالة صحية جيدة من خلال تناول وجبة إفطار خفيفة تحتوي على الأجبان قليلة الدسم والفواكه أو فول بدون زيت لأنه يساعد على توازن مستويات الكولسترول بالدم وبالتالي التقليل من خطورة الإصابة بالأزمات القلبية

– المساعدة على فقدان الوزن !! .. لقد أثبتت العديد من الدراسات أن تناول وجبة الإفطار يساعد على فقدان الوزن. ويمكنك أن تساعد نفسك على تجنب تباطؤ عملية التمثيل الغذائي عن طريق بدء يومك بتناول البيض أو الفول أو رقائق الشوفان . فقد يسبب إهمال وجبة الإفطار زيادة في الوزن بمعدل من 3 إلى 4 أرطال، لذلك يجب التركيز على هذه الوجبة الهامة في بداية كل يوم.

وأجمل معلومة ان الفول من اهم البقوليات التي تساعد على الاحساس بالشبع لأنه غني بالألياف ويساعد على تعزيز الكتلة العضلية بالجسم التي بدورها تسرع من عملية الحرق وفي الوقت نفسه لا يحتوي على أي دهون أو دهون مشبعة.

وعلى عكس ما هو اللي يقولونه عن الفول بأنه يسبب الخمول.. فالاعتدال بتناول الفول يساعد على الشعور بالراحة وعدم تقلب المزاج

و يمكن القول بأن تناول وجبة الإفطار الصحيحة يمكن أن يجعل يومك أفضل من خلال توفير الوقود الذي تحتاج إليه

 

 

 

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: